هدف البرنامج التدريبي
- تزويد المشاركين بالطرق والاساليب والمهارات
     اللازمة لإعداد دراسات الجدوى التسويقية للمشروعات العقارية بغرض تحديد
     الاستغلال الامثل للاراضي المتاحة والتعرف على الفرص التسويقية المتاحة امام
     كل مكون مقترح ( سكني / اداري / تجاري / سياحي / علاجي / ترفيهي / .... الخ)
 
من ينبغي عليه الحضور؟ 
الشركات
والأفراد الراغبين في ممارسة مهنة التقييم العقاري / المدراء ومتخذو القرار في
الشركات والمكاتب العقارية / أخصائي التسويق في شركات العقارية / رجال البيع
والقائمون على خدمة العملاء في الشركات العقارية / مدراء المنتجات العقارية في البنوك
وشركات التمويل والتأمين / المثمنون العقاريون ووسطاء التمويل العقاري.
خطة البرنامج التدريبي 
·      
تطوير
المهارات الذاتية لتحويل المشروع العقاري من مجرد فكرة إلى حقيقة على أرض الواقع.
·      
التعرف
على المفاهيم العامة والاصطلاحات الفنية الخاصة بالمشروعات العقارية.
·      
استعراض
الاختلافات الجوهرية بين المشروعات العقارية وباقي المشروعات الصناعية والتجارية
.. الخ .
·    اهم
العوامل التى ينبغي اخذها في الاعتبار عند وضع البدائل التي سيتم دراستها
والاختيار من بينها .
·      
أنواع
المشاريع العقارية والفرص الاستثمارية.
·      
المراحل
الأساسية لإقامة المشروعات العقارية.
·      
كيفية
عمل دراسات الجدوى الأولية.
·      
أهم
العناصر المكونة للدراسة التسويقية، وكيفية عمل مسح تسويقي لمشروع عقاري.
·      
مكونات
دراسات الجدوى التسويقية واهميتها للمشروعات العقارية وطرق اعدادها .
·    طرق
واساليب دراسة موقع المشروع من الناحية التسويقية بغرض التعرف على اهم نقاط القوة والضعف
له واخذ ذلك في الاعتبار عند تحديد المكونات المقترحة (تحليل العينة التسويقية
للمشروع).
·      
بحث
أهم العناصر المكونة للدراسة الفنية.
·      
التقويم
المالي والاقتصادي، وعمل التدفقات النقدية للمشروع العقاري.
·      
طرق
واساليب جمع البيانات الميدانية والاحصائية اللازمة لاعداد الدراسة .
·    طرق
واساليب دراسة طبيعة وظروف المنافسة لكل مكون مقترح لاستغلال ارض المشروع .
·      
الشرائح
المستهدفة من العملاء المرتقبين للمشروع وكيفية تحديدها والتعرف على اماكن تواجدها
واستطلاع آرائها حول المكونات المقترحة للمشروع .
·      
الاخطاء
الشائعة في اعداد دراسات الجدوى التسويقية للمشروعات العقارية
·      
الفجوة
الكمية والنوعية بين العرض والطلب وكيفية تقديرها .
·      
الى
من توجه حملتك التسويقية والترويجية؟ .
·     اهمية
وسبل التنسيق الفعال بين القائمين على الدراسة التسويقية للمشروع والقائمين على
الدراسة الفنية والمالية للتأكد من جدوى المكونات المقترحة .
·      
كيفية
استخلاص النتائج والمؤشرات من الدراسة واتخاذ القرارات المعتمدة عليها .
·      
مهارات
كتابة تقرير الدراسة ومهارات عرض نتائجها .
·      
تطبيقات
عملية باستخدام الحاسب الآلي لمشاريع عقارية من الواقع.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
DISCOVERY TOOLS خبراء التدريب فى تركيا 
Conference Organization _ Consulting Agency _ Training Center 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.