18‏/4‏/2018

اعداد دراسة الجدوى التسويقية للمشروعات العقارية ووضع افضل البدائل لاستغلالها



هدف البرنامج التدريبي
  • تزويد المشاركين بالطرق والاساليب والمهارات اللازمة لإعداد دراسات الجدوى التسويقية للمشروعات العقارية بغرض تحديد الاستغلال الامثل للاراضي المتاحة والتعرف على الفرص التسويقية المتاحة امام كل مكون مقترح ( سكني / اداري / تجاري / سياحي / علاجي / ترفيهي / .... الخ) 
من ينبغي عليه الحضور؟ 
الشركات والأفراد الراغبين في ممارسة مهنة التقييم العقاري / المدراء ومتخذو القرار في الشركات والمكاتب العقارية / أخصائي التسويق في شركات العقارية / رجال البيع والقائمون على خدمة العملاء في الشركات العقارية / مدراء المنتجات العقارية في البنوك وشركات التمويل والتأمين / المثمنون العقاريون ووسطاء التمويل العقاري.

خطة البرنامج التدريبي 

·       تطوير المهارات الذاتية لتحويل المشروع العقاري من مجرد فكرة إلى حقيقة على أرض الواقع.
·       التعرف على المفاهيم العامة والاصطلاحات الفنية الخاصة بالمشروعات العقارية.
·       استعراض الاختلافات الجوهرية بين المشروعات العقارية وباقي المشروعات الصناعية والتجارية .. الخ .
·    اهم العوامل التى ينبغي اخذها في الاعتبار عند وضع البدائل التي سيتم دراستها والاختيار من بينها .
·       أنواع المشاريع العقارية والفرص الاستثمارية.
·       المراحل الأساسية لإقامة المشروعات العقارية.
·       كيفية عمل دراسات الجدوى الأولية.
·       أهم العناصر المكونة للدراسة التسويقية، وكيفية عمل مسح تسويقي لمشروع عقاري.
·       مكونات دراسات الجدوى التسويقية واهميتها للمشروعات العقارية وطرق اعدادها .
·    طرق واساليب دراسة موقع المشروع من الناحية التسويقية بغرض التعرف على اهم نقاط القوة والضعف له واخذ ذلك في الاعتبار عند تحديد المكونات المقترحة (تحليل العينة التسويقية للمشروع).
·       بحث أهم العناصر المكونة للدراسة الفنية.
·       التقويم المالي والاقتصادي، وعمل التدفقات النقدية للمشروع العقاري.
·       طرق واساليب جمع البيانات الميدانية والاحصائية اللازمة لاعداد الدراسة .
·    طرق واساليب دراسة طبيعة وظروف المنافسة لكل مكون مقترح لاستغلال ارض المشروع .
·       الشرائح المستهدفة من العملاء المرتقبين للمشروع وكيفية تحديدها والتعرف على اماكن تواجدها واستطلاع آرائها حول المكونات المقترحة للمشروع .
·       الاخطاء الشائعة في اعداد دراسات الجدوى التسويقية للمشروعات العقارية
·       الفجوة الكمية والنوعية بين العرض والطلب وكيفية تقديرها .
·       الى من توجه حملتك التسويقية والترويجية؟ .
·     اهمية وسبل التنسيق الفعال بين القائمين على الدراسة التسويقية للمشروع والقائمين على الدراسة الفنية والمالية للتأكد من جدوى المكونات المقترحة .
·       كيفية استخلاص النتائج والمؤشرات من الدراسة واتخاذ القرارات المعتمدة عليها .
·       مهارات كتابة تقرير الدراسة ومهارات عرض نتائجها .
·       تطبيقات عملية باستخدام الحاسب الآلي لمشاريع عقارية من الواقع.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

DISCOVERY TOOLS خبراء التدريب فى تركيا 


Conference Organization _ Consulting Agency _ Training Center 

Discoverytools.tr@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.