5‏/12‏/2017

اهمية تحليل المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات على المستويات الإدارية المختلفة


اهداف البرنامج التدريبي
·   الاطلاع على المفاهيم الحديثة للمداخل الادارية المتطورة التي تستهدف تطوير نظم واساليب العمل وتبسيط الاجراءات ودورها في تدعيم القدرة التنافسية وتحقيق رضا العملاء
·         تطوير العقلية التي تركز على العملاء لضمان التحسين المستمر
·         تطوير وتفهم توقعات العملاء الداخليين والخارجيين
·         شرح كيفية التعامل مع العملاء الصعبين بطريقة فعالة
·   التعامل الايجابي مع ضغوط العمل ومسبباتها وكيفية معالجتها لزيادة قدراتهم على مواجهتها وادارتها بفاعلية لتحقيق اهداف العمل
·         اكتساب مهارات التفكير الابداعي في العمل وتحمل المخاطر في عملية اتخاذ القرار
·         تحليل المشكلات وصنع القرارات باستخدام الاسلوب العلمي
·         تطبيق الاساليب الكمية في اتخاذ القرارات الادارية
·         التعرف على اهمية تحليل المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات
·         الابداع في طرح وتقييم بدائل الحلول الممكنة لمعالجة مشكلات العمل
·         الاستفادة من اساليب التعامل مع الضغوط لتخفيف حدة التوتر
·         تعريف المشاركين بالاصول والاتجاهات العلمية الحديثة لتحسين اداء العمل الوظيفي
·         صقل وتطوير مهارات المشاركين الخاصة بالتعامل مع الانماط المختلفة للافراد
·         تقييم وتحليل انماط المشاركين ومهاراتهم الابداعية في تحليل المشكلات واتخاذ القرارات

من ينبغي عليه الحضور؟ 
كافة المدراء في المستويات الإدارية المختلفة والقيادات المعنيه بالتطوير والتغيير ووضع الخطط والسياسات المستقبلية للمنظمات المختلفة

خطة البرنامج التدريبي 

الوحدة الأولى : اهمية تحليل المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات
·       الفرق بين البيانات والمعلومات
·       دور البيانات والمعلومات بالنسبة للمستويات الإدارية
·       التقارير وعلاقتها بالبيانات
·       خصائص ومصادر المعلومات
·       مراحل تحويل البيانات الي معلومات
·       اهمية تحليل المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات

الوحدة الثانية : الاسلوب العلمي في تحليل المشكلات الادارية
·       الابتكار والابداع ودوره في التحسين المستمر للاداء
·       دور التفكير الابتكاري في اتخاذ القرار
·       التفكير الابداعي والابتكاري في حل المشكلات
·       اساليب تحليل المشكلات وصنع القرارات الادارية
·       ادوات تحليل المشكلات وطرق بناء نموذج الخيارات او البدائل
·       اساليب وعمليات التفكير في حل المشكلات
·       العمليات الاساسية في التفكير
·       الخرائط العقلية والعوامل والانماط التي تؤثر في عملية التفكير في حل المشكلات

الوحدة الثالثة : اساليب حل المشكلات واتخاذ القرارات
·       اساليب التعرف على المشكلات وتحديد ابعادها (مفهومها – انواعها)
·       اساليب تحليل المشكلات واغتنام الفرص
·       طبيعة اتخاذ القرارات الادارية
·       مهارات التفكير الابتكاري في العمل وتحمل المخاطرة في اتخاذ القرار
·       انماط المديرين في تحليلهم للمشكلات
·       اساليب التعرف على عملية صنع القرارات
·       تحسين فعالية اتخاذ القرار وحل المشكلات
·       معوقات تنفيذ القرارات

الوحدة الرابعة : تنمية القدرات الابداعية
·       طرق التطوير الابداعي
·       التنمية الذاتية للقدرات الابداعية
·       حلقات الجودة اليابانية
·       اسلوب كايزن والتميز الاداري الابتكاري
·       العصف الذهني

الوحدة الخامسة : ضغوط العمل وتاثيرها على الفرد والمنظمة
·       الضغوط والعمل
·       مصادر الصغوط
·       قياس مدى التعرض لضغوط العمل
·       خطوات ادارة الضغوط
·       مواجهة ضغوط الحياة الادارية
·       مضيعات الوقت التي تعوق التخطيط والتنظيم
·       كيف يستغل الموظف وقته وينظمه
·       قواعد تنظيم الوقت

الوحدة السادسة : ادارة توقعات العملاء الداخليين والخارجيين
·       الانطباعات الاولية للعملاء
·       معرفة انماط العملاء الاربعة
·       تفهم اتصالات عميلك غير اللفظية
·       تطوير مهارات الاصغاء الخاصة بك لتعزيز الاتصالات
·       استخدام اسلوب الاسئلة لتحديد توقعات العميل ومتطلبات الخدمة
·       استراتيجيات للمساعدة في تهدئة غضب العملاء
·       تمكين العاملين من انجاز المهام
·       التفاوض المفيد للطرفين
·       نموذج الابعاد الخمسة للتميز في خدمة العملاء
  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

DISCOVERY TOOLS خبراء التدريب فى تركيا 

Conference Organization _ Consulting Agency _ Training Center 

Discoverytools.tr@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.