7‏/5‏/2018

التقنيات الالكترونية في ادارة الشؤون القانونية وتنظيم الأعمال


اهداف البرنامج التدريبي
  • تعريف المشاركين بكيفية استخدام التقنيات الالكترونية في إدارة الأعمال القانونية وتنظيم الأعمال وحفظ واسترجاع المعلومات ذات الصلة .
  • تزويد المشاركين بالمهارات والقدرات ذات الصلة لتمكينهم من أداء أعمالهم بسهولة وسرعة وكفاءة عالية.
  • إكساب المشاركين المهارات اللازمة في إطار الحفاظ على سرية البيانات وتأمينها، وبما يكفل الارتقاء بمستوى الإداء المهني وكفاءة العاملين بقطاعات وادارات الشئون القانونية . 
من ينبغي عليه ان يحضر؟ 
مدراء وأعضاء قطاعات وإدارات الشؤون القانونية في مختلف الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية وشركات القطاع العام والخاص، ومكاتب المحاماة، وإدارات الموارد البشرية والشئون الإدارية والمالية، وأساتذة القانون والمحامون وطلبة كليات الحقوق.

خطة البرنامج التدريبي 

·   الإدارة الالكترونية (مفهومها – متطلباتها - اهدافها – سلبياتها – ايجابياتها – عوائق تطبيقها).
· إعداد هيكل الأرشيف الألكتروني لاستخراج البيانات والتقارير، وجميع المستندات والدعاوى الكترونيا.
·  حفظ واسترجاع النصوص القانونية، والأحكام القضائية، وبيانات الجلسات، وجميع المستندات والأوراق القانونية  إلكترونياً.
·       تنظيم وادارة المعلومات الشرعية والقانونية.
·       استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  في إدارة الأعمال الإدارية والقانونية .
·       تنظيم الشؤون الادارية والقانونية وادارتها الكترونيا.
·       تنظيم وادارة الجلسات والقضايا الكترونيا.
·       أجندة المحامى (أدر أعمالك ولا تدعها تديرك).
·       تنظيم وكتابة المستندات القانونية والدعاوى والعقود بأشكالها المختلفة الكترونياً.
·       تنظيم واستعراض قواعد البيانات (سلبيات وايجابيات).
·       التعامل مع البرامج الألية (مايكروسوفت وورد؛ إكسل، باور بوينت) .
·       التعامل مع قواعد البيانات من خلال الشبكة الداخلية وشبكة الانترنت بسرية وأمان.
·       إدارة الموقع الإلكتروني للقطاع / المكتب (الإعلام وتسويق الأعمال).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.