7‏/5‏/2018

أهم المستجدات والمتغيرات الحديثة لتنمية مهارات السكرتارية وإدارة المكاتب



اهداف البرنامج التدريبي
  • استيعاب أهم المستجدات والمتغيرات الحديثة لوظيفة السكرتارية وادارة المكاتب
  • اتقان استخدام اساليب القراءة السريعة وتدوين الملاحظات
  • التواصل بشكل فعال مع كافة الأطراف المتعاملة مع السكرتارية ومديري المكاتب
  • كيفية ادارة الوقت وتنظيم الأعمال باستخدام أفضل الاساليب الإدارية
  • تخطيط وإدارة الإجتماعات بكفاءة وفاعلية
  • التعامل بايجابية مع كافة الضغوط التي تواجه عمل السكرتارية ومديري المكاتب
  • الاستغلال الأمثل للكفاءات الشخصية لشاغلي واحدة من أكثر الوظائف الحيوية في المؤسسة وهي وظائف السكرتارية وإدارة المكاتب
  • تحويل العمل الروتيني المسبب للضغوط الى عمل ابداعي ابتكاري يساعد في تطوير المؤسسة ككل
  • ادارة الضغوط والوقت والاجتماعات بفاعلية مما يساعد على زيادة الفاعلية الشخصية
من ينبغي عليه الحضور؟ 
مديري المكاتب / اعضاء السكرتارية / جميع الموظفين الذين يوكل اليهم أعمال إدارية وتنظيمية ومن في مستواهم والمرشحون لهذه الوظائف. 

خطة البرنامج التدريبي 

الوحدة الأولى : تطوير قدرات العقل والذاكرة لوظائف السكرتارية وادارة المكاتب
·       اهم المستجدات لوظيفة السكرتارية وادارة المكاتب
·       استراتيجيات القراءة السريعة
·       استخدام الخرائط الذهنية في تحسين قدرات العقل

الوحدة الثانية : مهارات التواصل لفعال مع الزائرين والمديرين والمرؤوسين والزملاء
·       أهمية مهارات التواصل لطبيعة عمل السكرتارية وادارة المكاتب
·       مهارات الانصات الفعال
·       فن فهم واستخدام لغة الجسد في التواصل
·       مهارات التحدث أمام الجمهور
·       التعامل مع الخوف أثناء الحديث والعرض أمام الجمهور
·       استخدام الأساليب الحديثة في الإقناع
·       فهم الشخصيات واساليب التأثير فيهم

الوحدة الثالثة : إدارة الوقت والإجتماعات
·       عنصر الوقت في وظيفة السكرتارية وادارة المكاتب
·       فن تحديد الأهداف وإدارة الأولويات
·       استخدام قوة التفويض الفعال لإدارة الوقت
·       التعامل الفعال مع مضيعات الوقت
·       مهارات التخطيط للإجتماعات
·       فن التعامل مع الأنماط المختلفة في الاجتماعات
·       ادارة وقت الاجتماعات

الوحدة الرابعة : إدارة الضغوط في وظيفة السكرتارية وإدارة المكاتب
·       مصادر الضغوط في وظيفة السكرتارية وادارة المكاتب
·       التعامل الفعال مع الصراعات
·       تنظيم مكان العمل
·       ملكات ضبط النفس وإدارة الغضب
·       متى وكيف تقول لا في العمل

الوحدة الخامسة : مهارات إدارية متنوعة للسكرتارية وإدارة المكاتب
·       اساليب واستراتيجيات التحول من العمل الروتيني الى العمل الإبداعي
·       التعامل مع معوقات الابداع والتطوير
·       فن التغيير والتحسين للأفضل
·       مهارات تحليل المشكلات واتخاذ القرارات
·       ادارة الإنطباع الأول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.