اهداف البرنامج التدريبي
- الأساليب والمهارات الأساسية لكتابة      التقارير الإدارية والفنية والهندسية.
 - تطوير القدرات المهنية في مجال كتابة      الخطابات والمراسلات.
 - تمكين المتدربين من أساليب التعبير المناسبة      والصياغات السليمة الجذابة والمؤثرة.
 - المهارات الإستراتيجية في صياغة التقارير      وإجراء الموافقة عليها.
 - الأساليب المتقدمة في صياغة التقارير      والمراسلات الإدارية.
 - إعداد التقارير المعلوماتية والتحليلية.
 - فاعلية الاتصال الإداري بالجهات المختلفة      عبر التقارير والمراسلات الإدارية.
 - الاستخدام الأمثل لمهارة الكتابة في التواصل      الإداري الفعال.
 - التخصص في تجميع وتنظيم المعلومات لإعداد      التقارير والمراسلات الإدارية والفنية.
 - حالات عملية فى كتابة التقارير الإدارية      والفنية والهندسية.
 - إعداد التقارير المتخصصة والمحاضر بصفة      رسمية وأكثر احترافية.
 - استخدام الحاسب الآلي ونظم المعلومات في      إعداد المراسلات وكتابة وعرض التقارير.
 
من ينبغي عليه ان يحضر؟ 
مديري المكاتب والسكرتارية / رؤساء أقسام شؤون الموظفين والمشرفون / مقررو اللجان وامناء السر / كافة العاملين الإداريين.
خطة البرنامج التدريبي 
 الوحدة الأولى : أسس وسمات التقارير الإدارية والمراسلات الإدارية
·       طبيعة الاتصالات الإدارية ومفهومها وأنواع الاتصالات.
·       التقارير والرسائل وأهميتها في العمل الإداري.
·       دور الكتابة الإدارية كوسيلة اتصال فعالة في تبسيط الإجراءات.
·       التخصص الإداري في المراسلات والتقارير.
·       ثوابت وأسس التقارير الإدارية والفنية.
·       خطوات تصميم التقارير والمراسلات الإدارية.
·       أدوات التقارير والمهارات الفنية في كتابتها.
·       مهارات التلخيص والملخص والخلاصة.
الوحدة الثانية : الهيكل العام لإعداد التقارير الإدارية
·       صياغة القرارات ومحاضر الاجتماعات.
·       الشروط الفنية لكتابة التقارير الفعالة.
·       كتابة التقارير الهامة بشكل رسمي.
·       المراحل البنائية لإعداد التقارير الرسمية.
·       عمليات فهرسة وتصنيف وعرض التقارير.
الوحدة الثالثة : إعداد وصياغة التقارير والمذكرات
·       شروط الكتابة الإدارية ( التقارير- الرسائل- المحاضر- المذكرات ).
·       مهارات الصياغة اللغوية في إعداد الرسائل والمذكرات.
·       إعداد الرسائل والمذكرات 
·       الفرق بين المذكرات الرسمية وغير الرسمية.
·       إعداد التقارير المعلوماتية والتحليلية.
·       تخطيط وتنظيم التقارير للتوصل إلى نتائج وتقديم توصيات.
الوحدة الرابعة : نظم المعلومات لدعم المراسلات
·       تنوع أنظمة دعم المعلومات الإلكترونية.
·       إرسال المحاضر والمراسلات والتقاريرالإدارية.
·       الوسائل المتقدمة لعرض المراسلات والتقارير.
·       دعم نظم المعلومات لتحسين الأداء.
·       تطبيقات عملية بإستخدام MS Outlook.
الوحدة الخامسة : ورشة العمل التطبيقية
·       مهارات الكتابة الإدارية وتمكين المشاركين من إعداد التقارير والرسائل والمذكرات وإعداد محاضر الاجتماعات وصياغتها وعرضها بصورة سليمة بما يخدم العملية الإدارية في المنظمة.
·       صياغة محضر الاجتماعات وكيفية التعامل مع المصطلحات الفنية وتحديد الأخطاء الشائعة ومعوقات الكتابة 
·       صياغة البيانات والمعلومات في شكل تقرير وعرض التقارير السنوية الدورية المتضمنة نقاط الضعف والخلل في أداء الجهة ووضع المقترحات لحلها.
·       استخدام الحاسب الآلي ونظم المعلومات في إعداد المراسلات وكتابة وعرض التقارير.
·       حالات عملية فى كتابة التقارير الإدارية والفنية والهندسية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
DISCOVERY TOOLS خبراء التدريب فى تركيا
Conference Organization # Consulting Agency # Training Center
 
دورات تدريبية في تركيا # تنظيم مؤتمرات # استشارات ادارية # مركز تدريب 

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.