4‏/3‏/2018

الابداع في صياغة وكتابة المخاطبات الإدارية والمراسلات الرسمية واعداد التقارير




اهداف البرنامج التدريبي
  • الأساليب والمهارات الأساسية لكتابة التقارير الإدارية والفنية والهندسية.
  • تطوير القدرات المهنية في مجال كتابة الخطابات والمراسلات.
  • تمكين المتدربين من أساليب التعبير المناسبة والصياغات السليمة الجذابة والمؤثرة.
  • المهارات الإستراتيجية في صياغة التقارير وإجراء الموافقة عليها.
  • الأساليب المتقدمة في صياغة التقارير والمراسلات الإدارية.
  • إعداد التقارير المعلوماتية والتحليلية.
  • فاعلية الاتصال الإداري بالجهات المختلفة عبر التقارير والمراسلات الإدارية.
  • الاستخدام الأمثل لمهارة الكتابة في التواصل الإداري الفعال.
  • التخصص في تجميع وتنظيم المعلومات لإعداد التقارير والمراسلات الإدارية والفنية.
  • حالات عملية فى كتابة التقارير الإدارية والفنية والهندسية.
  • إعداد التقارير المتخصصة والمحاضر بصفة رسمية وأكثر احترافية.
  • استخدام الحاسب الآلي ونظم المعلومات في إعداد المراسلات وكتابة وعرض التقارير.

من ينبغي عليه ان يحضر؟ 
مديري المكاتب والسكرتارية / رؤساء أقسام شؤون الموظفين والمشرفون / مقررو اللجان وامناء السر / كافة العاملين الإداريين.

خطة البرنامج التدريبي 

 الوحدة الأولى : أسس وسمات التقارير الإدارية والمراسلات الإدارية
·       طبيعة الاتصالات الإدارية ومفهومها وأنواع الاتصالات.
·       التقارير والرسائل وأهميتها في العمل الإداري.
·       دور الكتابة الإدارية كوسيلة اتصال فعالة في تبسيط الإجراءات.
·       التخصص الإداري في المراسلات والتقارير.
·       ثوابت وأسس التقارير الإدارية والفنية.
·       خطوات تصميم التقارير والمراسلات الإدارية.
·       أدوات التقارير والمهارات الفنية في كتابتها.
·       مهارات التلخيص والملخص والخلاصة.

الوحدة الثانية : الهيكل العام لإعداد التقارير الإدارية
·       صياغة القرارات ومحاضر الاجتماعات.
·       الشروط الفنية لكتابة التقارير الفعالة.
·       كتابة التقارير الهامة بشكل رسمي.
·       المراحل البنائية لإعداد التقارير الرسمية.
·       عمليات فهرسة وتصنيف وعرض التقارير.

الوحدة الثالثة : إعداد وصياغة التقارير والمذكرات
·       شروط الكتابة الإدارية ( التقارير- الرسائل- المحاضر- المذكرات ).
·       مهارات الصياغة اللغوية في إعداد الرسائل والمذكرات.
·       إعداد الرسائل والمذكرات
·       الفرق بين المذكرات الرسمية وغير الرسمية.
·       إعداد التقارير المعلوماتية والتحليلية.
·       تخطيط وتنظيم التقارير للتوصل إلى نتائج وتقديم توصيات.

الوحدة الرابعة : نظم المعلومات لدعم المراسلات
·       تنوع أنظمة دعم المعلومات الإلكترونية.
·       إرسال المحاضر والمراسلات والتقاريرالإدارية.
·       الوسائل المتقدمة لعرض المراسلات والتقارير.
·       دعم نظم المعلومات لتحسين الأداء.
·       تطبيقات عملية بإستخدام MS Outlook.

الوحدة الخامسة : ورشة العمل التطبيقية
·       مهارات الكتابة الإدارية وتمكين المشاركين من إعداد التقارير والرسائل والمذكرات وإعداد محاضر الاجتماعات وصياغتها وعرضها بصورة سليمة بما يخدم العملية الإدارية في المنظمة.
·       صياغة محضر الاجتماعات وكيفية التعامل مع المصطلحات الفنية وتحديد الأخطاء الشائعة ومعوقات الكتابة
·       صياغة البيانات والمعلومات في شكل تقرير وعرض التقارير السنوية الدورية المتضمنة نقاط الضعف والخلل في أداء الجهة ووضع المقترحات لحلها.
·       استخدام الحاسب الآلي ونظم المعلومات في إعداد المراسلات وكتابة وعرض التقارير.
·       حالات عملية فى كتابة التقارير الإدارية والفنية والهندسية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

DISCOVERY TOOLS خبراء التدريب فى تركيا 

Conference Organization # Consulting Agency # Training Center



دورات تدريبية في تركيا # تنظيم مؤتمرات # استشارات ادارية # مركز تدريب 

discoverytools.tr@gmail.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.