11‏/12‏/2017

إدارة تأهيل الموردين ومتابعة أداؤهم وكيفية الإمتثال للعقود




اهداف البرنامج التدريبي
  • استعراض الأساليب المثلى لتأهيل الموردين، وتعزيز الأداء
  • توفير الرؤى الاستراتيجية والتكتيكية في (توفير قاعده واسعه لضمان وجود عدد كاف من الموردين للإختيار فيما بينهم / إختيار أفضل الموردين للمشاركة في العمل / كيفية قياس أدائهم بشكل موضوعي / ضمان أن أداؤهم يسير وفقا للتوقعات)
  • التعرف على الخطوات الهامه والضروريه في التقييم الصحيح للموردين
  • مطابقة متطلبات العملاء مع التقسيم الصحيح للموردين
  • تطوير مقاييس الأداء لتحقيق أعلى درجه من رضا العملاء، تخفيض مستويات المخزون، تخفيض التكلفة الإجمالية
  • تحسين العلاقات الداخلية مع العملاء
  • قضاء وقت أقل في الإجتماعات والمقابلات مع أصحاب المصالح بالشراء وبالتالي قضاء ساعات أكثر إنتاجيه في العمل

من ينبغي عليه ان يحضر؟ 
موظفي إدارات العقود والمشتريات والعاملين في إدارة المشروعات / موظفي الإداره الهندسية، وإدارات العمليات والجودة والصيانة / كل من له علاقه في التواصل مع المقاولين أو الموردين للحصول على المواد والمعدات وقطع الغيار والخدمات وتحقيق مكاسب ونتائج ناجحة من حالات التعاقد

خطة البرنامج التدريبي 

الوحدة الاولى : تأهيل الموردين - تجميع قائمة بالموردين المعتمدين
·       تحديد أهداف وغايات إدارة المشتريات ووظيفة الشراء
·       صياغة استراتيجية المشتريات المناسبة
·       إشراك المستخدمين النهائيين في تحديد التقنيات اللازمة
·       تطوير قائمة الموردين المعتمدين على أساس الإحتياجات المطلوبة
·       التعرف على معايير إختيار الموردين
·       تكوين فرق من إدارة المشتريات لتقييم وتقديم حلول لعمليات التوريد

الوحدة الثانية : تقييم الموردين
·       الاستبيان الأولي للموردين
·       نظم إدارة الجودة
·       إجراء تقييم المورد
·       دراسات قدرات الموردين
·       شهادات تأهيل الموردين
·       شهادة  ISO
·       إشراك المورد خلال عملية المناقصة

الوحدة الثالثة : كيفية قياس أداء الموردين
·       إعداد الأهداف التي تتماشى مع الأهداف العامه للمؤسسة
·       خصائص النظام الجيد لقياس الأداء
·       تطوير نظام أداء الموردين
·       مصادر البيانات
·       الأخطاء الشائعة في تسجيل البيانات
·       دراسة حاله

الوحدة الرابعة : أداء الموردين - تفسير النتائج
·       تقييم الموردين كل على حده
·       تصنيف الموردين العاملين
·       نشر النتائج: ما يجب القيام به وما لا يجب القيام به
·       مكافأة السلوك الجيد
·       تمييز الموردين الأكفاء
·       معاقبة السلوك السيئ
·       إجراءات العمل التصحيحية

الوحدة الخامسة : كيفية علاج الإخلال بالعقود
·       ما هي الأحداث التي تشكل خرقا للعقود؟
·       أنواع مختلفة من الانتهاكات
·       العلاجات المختلفة المتاحة
·       تحديد مقدار الأضرار والغرامات المترتبه الاخلال بالعقود
·       الأضرار العادلة
·       النزاع القضائي وطرق تسوية النزاعات
  ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

DISCOVERY TOOLS خبراء التدريب فى تركيا 


Conference Organization # Consulting Agency # Training Center 


دورات تدريبية في تركيا # تنظيم مؤتمرات # استشارات ادارية # مركز تدريب 


discoverytools.tr@gmail.com





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.